بالفيديو.. مدخنون: رفع أسعار السجائر 50% يهز كرسي الانقلاب

- ‎فيأخبار

توالت ردود الفعل الغاضبة من ملايين المدخنين في مصر على قرار سلطات الانقلاب العسكري، برفع أسعار السجائر بنسبة 50%، واعتبر أحد مؤيدي الانقلاب العسكري، أن قرار رفع أسعار السجائر "يهز كرسي عبد الفتاح السيسي"، وتساءل: ما علاقة رئيس الجمهورية برفع أسعار السجائر؟، واصفًا نسبة الزيادة بأنها كبيرة.

بينما رأى آخر -في مقطع فيديو بثته مواقع إلكترونية- "أن زياردة أسعار السجائر للضعف قد تدفعهم "للانتحار"، مؤكدا أن السجائر لا غنى عنها، وأصبح "النيكوتين" يسري بشكل أساسي مع الدم في الجسم.

فيما أكد عدد من المدخنين، أن رفع أسعار السجائر هو استمرار لسياسة الاستفزاز التي يمارسها قائد الانقلاب العسكري مع الشعب، خاصة أنها الشيء الوحيد الذي يستطيع الشعب من خلاله التنفيس عن غضبه في ظل تدهور الظروف الاقتصادية والسياسية والأمنية للبلاد، محذرين من المساس بأسعار المواد الغذائية والتموين مرة أخرى.

يذكر أن قرار حكومة الانقلاب تضمن زيادة 50% في سعر بيع المستهلك لكل 20 سيجارة والعبوات الأخرى، على المستورد والمنتج المحلي، إضافة إلى 225 قرشا للعبوة التي لا يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائي عن 10 جنيهات، و325 قرشا للعبوة التي يكون سعر بيعها للمستهلك النهائي أكثر من 10 جنيهات وحتى 16 جنيها، و425 قرشا للعبوة التي يكون سعر بيعها للمستهلك النهائي أكثر من 16 جنيها.