صور وفيديو.. ثوار أبو كبير والإبراهيمية والقرين وقرية الرئيس مرسي ينتفضون

- ‎فييوميات الثورة

واصل ثوار الشرقية فعالياتهم الرافضة لحكم العسكر، التي انطلقت منذ صباح اليوم، بمدد من قرى ومراكز المحافظة بأكثر من 8 فعاليات ضمن فعاليات ‏‏"يناير من جديد" في أسبوع "معا للتحرير والتطهير".

خرجت المسيرات بمدينة أبو كبير والعدوة مسقط رأس الرئيس مرسي، تهتف بسقوط حكم العسكر، والشعب يريد إسقاط النظام، وتطالب بالعودة ‏للمسار الديمقراطي، وتطهير القضاء والإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء.

في أبو كبير انطلقت المسيرة التي نظمها شباب القوى الثورية الرافضة لحكم العسكر من أمام مسجد أبو سباعي عقب صلاة الجمعة وسط مشاركة ‏وتفاعل كبير من شباب الحركات الثورية الرافضة لحكم العسكر.

في العدوة مسقط رأس الرئيس مرسي انتفض الثوار في مسيرة حاشدة وتعالت الهتافات وسط حماسة شباب الأولتراس، رافعين صور الرئيس ‏مرسي بكثافة، وشارات رابعة العدوية، وأعلام مصر، وصور الشهداء والمعتقلين.

لم يختلف الأمر بمدينة القرين التي شهدت مسيرة حاشدة تجوب الشوارع والأحياء، كما هو الحال بالإبراهيمية؛ حيث انتفض الثوار ‏بمسيرة حاشدة من قلب الخضارية وسط تفاعل ومشاركة واسعة من شباب الحركات الثورية.

 

طالب المشاركون بتوحد القوى الثورية دون التنازل عن الهوية لإسقاط الانقلاب وإنهاء حكم العسكر والتبعية، وإعدام قادة الانقلاب، وتطهير القضاء الفاسد، وعودة الحقوق المغتصبة، والقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن ‏المعتقلين، والعودة للمسار الديمقراطي، ‏ومحاكمة كل من تورط في جرائم بحق أحرار الوطن‏.

كانت مدينة فاقوس وأبوحماد وكفر صقر وأولاد صقر وههيا والإبراهيمية ومنيا القمح قد شهدت مسيرات قبل صلاة الجمعة تطالب برحيل العسكر ‏ووحدة الثوار ‏.

أبوكبير‏ http://bambuser.com/v/5190640

‎‏العدوة‏ http://bambuser.com/v/5190730
‎‏ ‏الإبراهيمية‏ http://bambuser.com/v/5190725‎‏