الصحفي المعتقل بهاء الدين إبراهيم يواجه إهمالا طبيا متعمدا.. واعتقالات جديدة بالشرقية

- ‎فيحريات

وثقت منظمة "نجدة لحقوق الإنسان" ما يحدث من إهمال طبي للمعتقل الصحفي بهاء الدين إبراهيم نعمة الله، داخل محبسه بسجن استقبال طره، حيث تمنع إدارة السجن دخول الأدوية بجميع أنواعها له مع عدم توفير ما يحتاجه منها.

وأوضحت أن الصحفي المعتقل يعاني من اعوجاج في العمود الفقري يحتاج إلى جراحة عاجلة وعناية ورعاية صحية و مسكنات وقد زادات معاناته بسبب نومه المستمر على الأرض وكذلك يعاني من انسداد دائم بالأذن ويحتاج لعلاج مستمر لها.

وأشارت إلى "تعرضه للعديد من الانتهاكات منذ اعتقاله في فبراير 2020 من مطار برج العرب أثناء إنهاء إجراءات سفره حيث تعرض للاختفاء القسري ل75 يوما قبل ظهوره على ذمة اتهامات مكرره لا صلة له بها تزعم نشر أخبار كاذبة، والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون ويتم تجديد حبسه بشكل دوري دون المثول أمام المحكمة".

وفي وقت سابق طالبت "المنظمة العربية لحقوق الإنسان" المجتمع الدولي والجهات الأممية ذات الصلة بالتدخل العاجل لإلزام سلطات الانقلاب بإطلاق سراح الصحفي المعتقل بهاء الدين إبراهيم، وضمان حصوله على كافة حقوقه الأساسية ووقف كافة الحملات الانتقامية ضد الصحفيين في مصر.

ولفتت المنظمة إلى أن "ما يتم مع بهاء الدين وغيره من عشرات الصحفيين الذين تمتلىء بهم السجون المصرية ما هو إلا خطة ممنهجة ومستمرة من النظام المصري الحالي لقمع حرية الرأي والتعبير وإخراس أي صوت للصحافة الحرة، حتى أصبحت مصر من أكثر البلدان خطرا على مهنة الصحافة".

اعتقالات بالشرقية 

إلى ذلك اعتقلت قوات الانقلاب بالشرقية 7 مواطنين بشكل تعسفي من أبناء مركز أبوكبير بعد حملة مداهمات شنتها على بيوت الأهالي اقتحمت خلالها العشرات من المنازل وروعوا النساء والأطفال في مشهد كان محل استنكار واستهجان من عموم المواطنين.

وأفاد شهود عيان أن الحملة اعتقلت رضوان السيد من قرية هربيط و3 من أبناء المعتقل مصطفى منصور الذي تم تدوير اعتقاله مؤخرا إضافة إلى الشاب جهاد العباسي والمواطن أحمد مصيلحي وكلاهما سبق وأن تم اعتقاله في وقت سابق.

وبهذا يرتفع عدد المعتقلين خلال حملات الاعتقال التي تشهد المحافظة خلال الأيام الماضية ل138 معتقلا ضمن مسلسل الانتهاكات وعدم احترام حقوق الإنسان.

ظهور مختفين

وظهر بعد إخفاء قسري 8 معتقلين وبعرضهم على النيابة قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامات ومزاعم سبق وأن حصلوا فيها على البراءة استمرارا لنهج النظام في التنكيل بمناهضية.

وأوضح أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الضحايا بينهم 4 من أبوحماد تم إعادة تدويرهم وهم: محمد إبراهيم صبرة وبدر محمد بدر ومحسن صلاح  ومحمد عبدالعزيز  يضاف إليهم 2 من ههيا وهم: أحمد محب الدين عطا ومحمد عقل.  

كما ظهر فكري أبو هاشم من أبناء العدوة بههيا والذي تم اعتقاله مؤخرا وتم إخفاؤه قسريا لعدة أيام وقررت النيابة حبسه 15 يوما، وظهرأيضا السيد مصطفى المحامي من أولاد صقر والذي تم اعتقاله مؤخرا، واقتياده لجهة غير معلومة قبل ظهوره بالنيابة التي قررت حبسه 15 يوما أيضا.