#فنكوش_السيسي يتفاعل على “تويتر”.. وناشطون: انهيار شامل على يد تاجر الأكاذيب

- ‎فيسوشيال

تفاعل على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج #فنكوش_السيسي وسط تسليط الضوء على موجة مؤتمرات السيسي التي عقدها خلال الأسبوعين الماضيين.

ويبدو أن المشاريع التي تم افتتاحها كانت تحت بند (ترميم) وهو ما يعني تجديد حمامات وأسوار المصانع الموجودة فعليا أو ادعاء المنقلب تدشين مشروع توشكى والذي أطلقه فعيلا الرئيس السادات قبل أكثر من 40 سنة وافتتحه المخلوع مبارك في التسعينات!

 

المشروعات رآها الناشطون "لم نجن منها سوى السراب، ولم نستطع أن نبكيها، لأننا لم نجد لها ركاما ولا أطلالا، فكأنما كانت أضغاث أحلام أو خيال، أو استكمال لفيلم تحولنا فيه من مشاهدين إلى مشاركين".
فجزم صاحب حساب "شبلنقه ابن طربوشه" @Rrreewwqqtt أنه "منذ أن استولى السيسي على حكم مصر بانقلاب عسكري دموي، وكل وعوده للمصريين لا وجود لها…..".


تجارة الوهم
فترى أول الغيث @education2010 أن المشروعات المعلنة "يهدف إلى تجارة الوهم وتقنين الخداع والنصب، وكل ما لا يفهم ولا يعقل، وهو المعنى الذي لا معنى له سوى الاستخفاف بالعقول ووأد الإدراك والتفكير".
ولكن الصاوى من مصر @rrrtyyuuiioopp استدعى مقولة تتحدى الأكاذيب فنقل عن جوناثان سويفت قوله: "الأكاذيب تطير، أما الحقيقة فتأتي خلفها وهي تعرج". لكنها  تأتي على أية حال.!!…".
واستدرك أن الحقيقة ستظهر رغم أن "خرصت الالسنه.. وصمت الاذان.. وعميت العيون.. والقاتل حر طليق ".

وأضاف أبومحمد المصري @P0fjzlWK5T1aufI لمحات مؤلمة من واقع مصر الأليم فكتب "مصر تنهار إقتصاديا والسيسي يقول المليارات بقت زي الكوتشينة.. ارتفاع ديون مصر خلال 2021 لتصل إلى .. الدين الخارجي 137.7  مليار دولار.. الدين المحلي 4742 مليار جنيه.. نصيب المواطن المصري الواحد من الدين الخارجي 1272 دولارًا ومن الدين الداخلي 47 ألف جنيه".
أما عن الأسباب أو ربما السبب الرئيسي فعزاه احمد السيد الدندراوي @pH2bkvHD99i9oIG إلى أن "الجيش يسيطر على 60%  من اقتصاد مصر ، ورغم ذلك يعتقل العسكر رجال الأعمال الذين لم يذعنوا لابتزازهم".
وحذر "الدندراوي" من أن "الشعب يغرق في الفقر والديون والعسكر يستمرون في الاقتراض..! ..عام 2021 .. عام الحزن الإقتصادي لمصر……".


انعدام الخدمات
ومن معاناة الفقراء تحدثت حورية وطن @hory_zky وقالت: "رغم تدني الخدمات وتكرار الحوادث : زيادة أسعار تذاكر القطارات وفرض رسوم إضافية على السكة الحديد".
واشارت إلى شعار السيسي "يا التموين يا الزواج .. شعار السيسي القادم" وذلك بعدما قال: "لن نصدر بطاقة تموين ثاني لأكثر من فردين في الأسرة في اللي فات وفي الجديد مفيش بطاقات واللي هيتجوز ملهوش بطاقة تموين".
وأجملت أول الغيث مجددا بالقول إنه "تعيش مصر تحت الحكم العسكري منذ ما يقرب من 70 عاماً. وحكم العسكر يعني، باختصار، هيمنة أقلية أو مجموعة صغيرة من الضباط على مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية كافة في البلاد بشكلٍ لا يسمح بحدوث تغيير حقيقي في بنية الحكم والسلطة".